كاتب إماراتي: مصر أبهرت العالم بالتنظيم المميز لقمة المناخ

قمة المناخ COP27 بشرم الشيخ
قمة المناخ COP27 بشرم الشيخ

قال الكاتب الإماراتي سيف الدرعي، إن قمة المناخ قمة استثنائية لمصر، مؤكدا أن العالم يحترم مصر بقيادتها وبشعبها وبالتنظيم المميز رغم الدعوات لتخريب القمة داخلياً وخارجياً.

وغرد الكاتب الإماراتي، عبر تويتر، قائلا: «إن مصر أبهرت العالم باستضافة الحدث بأفضل ما يكون، وأنظار العالم تتجه نحو شرم الشيخ، حفظ الله مصر قيادةً وشعباً من شرور الفتن والمتربصين».

كاتب إماراتي: مصر أبهرت العالم بالتنظيم المميز

وكانت أعمال الدورة الـ27 لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة بشأن المناخ COP27 بشرم الشيخ، انطلقت الأحد الماضي بمشاركة واسعة من جانب وفود أكثر من 190 دولة وممثلي المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بشؤون البيئة والمناخ وممثلي وسائل الإعلام المحلية والدولية.

ووصل إلى مطار شرم الشيخ الدولي عدد من وفود الدول المشاركة بالقمة، التي ستخصص جناحات لعرض مشروعاتها البيئية المتخصصة في المنطقة الخضراء، إضافة إلى وفود رسمية لاستقبال الزعماء والقادة الذين يصلون تباعا خلال الساعات المقبلة.

وبحسب مصدر حكومي فإن الحكومة رفعت درجة استعدادها في كل القطاعات لاستقبال الوفود الرسمية، كما شددت إجراءاتها الأمنية على جميع المستويات.

وقال المصدر، في تصريحات لوكالات الأنباء إن وزارة الطيران أعدت غرفة عمليات خاصة لتنسيق وصول الزعماء والقادة، لاستقبال 130 طائرة رئاسية في المطارات المصرية بالتزامن مع بدء انعقاد القمة، إضافة إلى العديد من الوفود غير الرسمية.

130 طائرة رئاسية تهبط في المطارات المصرية